زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا ومساهماتكم تزيد في رقي المنتدى
منتديات اولاد بوسعادة....الجزائر
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتديات اولاد بوسعادة
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
منتديات اولاد بوسعادة

زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا ومساهماتكم تزيد في رقي المنتدى


 
الرئيسيةالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الثقة المعدومة في هدا الزمن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
امل اسيل

avatar

عدد المساهمات : 429
نقاط : 1326
عضو نشيط : 0
تاريخ الميلاد : 19/10/1992
تاريخ التسجيل : 24/04/2012
العمر : 24
الموقع : الجلفة

مُساهمةموضوع: الثقة المعدومة في هدا الزمن   30/9/2014, 23:56



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أصبح من الواضح والجلي لدى عامة الناس قوة وقيمة ومتانة في انعدام الثقه التي تحول الحياه الى جحيم

فسمكة واحدة فاسدة تفسد الكثير قول العامة من الناس:{حوتة وحدة تخنــز شواري } وكان لديهم الحق في قول المثل ،بالفعل انعدمت تقتنا في اي احد

وحتى في انفسنا فقدنها لان هدا الزمن ليس هو الزمن الذي عاشه اجدادنا والذين من قبلنا، كان الجار تحكي له كل

اسرارك وكانك تحكيها لوالديك ،اليوم اصبح لما تكون لديك مشكلة ما...؟وتحكيها لجارك فإنه ينصت اليك ويحللها في نفسه

قبل ان تكمل له الحديث وتدهب من عنده ، فإنك تلقاها ساعت عند كل احد من الناس ،وكانه عمل دعاية اشهارية في رمشة عين هل هدا ما وصنا

به سيدنا محمد صل الله عليه وسلم قال :{الخير في وفي امتي الى يوم الدين }

وقال صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم:

"يا غلام أو يا غليم ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن ؟ " فقلت : بلى ، فقال : " احفظ الله يحفظك ، احفظ الله تجده أمامك ، تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة ، وإذا سألت فاسأل الله ، وإذا استعنت فاستعن بالله ، قد جف القلم بما هو كائن ، فلو أن الخلق كلهم جميعا أرادوا أن ينفعوك بشيء لم يقضه الله ، لم يقدروا عليه ، وإن أرادوا أن يضروك بشيء لم يكتبه الله عليك ، لم يقدروا عليه ، واعلم أن في الصبر على ما تكره خيرا كثيرا ، وأن النصر مع الصبر ، وأن الفرج مع الكرب ، وأن مع العسر يسرا .

رواه الترمذي ولامام أحمد
".

إن صاحب الثقة بالله تعالى لا يهتز يقينه ولا يتزعزع إيمانه حتى وإن رأى تكالب الأمم عليه ،

لكن ذهبت كل المبادئ،و إننا بحاجة لأن نكون صادقين في انتمائنا لهذا الدين وعملنا لنصرته والتمسك به

لكن ما من حولنا يزعزع كل االمبادئ التي تعلمناها من كتابنا وهو القرءان الكريم .

وهدا ما نراه في مجتمعاتنا وخاصة في هدا الزمن، فقدنا ما وصانا به نبينا وما وصانا به كتاب الله واتبعنا خطوات الشيطان نعوذ بالله من شره .

حتى وصل الامر بنا الى ما لاتحمد عقباه ،الصديق لا يثيق في صديقه وحتى الزوج او الزوجة اصبحا يكتمان اسرارهما عن بعضهما البعض

اصبحت المادة فوق الاخلاق قإننا بحاجة أن نكون صادقين مع أنفسنا ومع غيرنا .

ولو أردنا أن نذكر أمثلة ونماذج للثقةالتي يجب ان يكون عليها الانسان لما انتهينا من الحديث

الناس آداب إذا كنت تثق بالله حقا...

والتحليل للموضوع سيأتي من آرائكم وافكاركم وافكاركن النيرة .

وبالنهاية أسأل الله لي ولكم الاخلاص

.

.

منتــدى اولاد بوسعـــادة

نلتقي لي نرتقي

...............

.

.

.

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
همسات
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

عدد المساهمات : 2791
نقاط : 10479
عضو نشيط : 3
تاريخ الميلاد : 09/07/2001
تاريخ التسجيل : 13/11/2012
العمر : 16

مُساهمةموضوع: رد: الثقة المعدومة في هدا الزمن   20/9/2015, 18:54

مرسي حنونة

.

.

منتــدى اولاد بوسعـــادة

نلتقي لي نرتقي

...............

.

.

.

مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ






تفائل دوماً وأنهض من جديد ! وابتسم لتبتسم لك حياتك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الثقة المعدومة في هدا الزمن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
زياراتكم تسعدنا و تسجيلاتكم تشرفنا ومساهماتكم تزيد في رقي المنتدى :: منتديات عامــــــــــــــــــــــة :: منتدى عــــــــــــــــــــــام-
انتقل الى: