ظلم تعسف اهانة للطلاب بالرغم من اننا ندرس الحقوق الا ان حقنا في أخذ العلامة المستحقة غير موجود نفس الاجابة بين شخصين واحد يأخذ مثلا 10 و الآخر 2 والله جننونا. و لما نحتج بيعتبرو دائما الطالب هو المخطئ او انو مش هذي المنهجية المطلوبة تلميذ يطلب من تلميذة ان تعطيه الاجابة لكنها لم تتكلم معه اطلاقا اصبحت التلميذة هي المخطئة وتصرخ الاستاذة في وجهها وتقوم باهانتها امام جميع التلاميذ بالرغم من ان التلميدذ هو المخطئ هذه التلميذة تاخذ اعلى علامة في مادة الفرسية لكن لم تشكرها استاذة الفرنسية اطلاقا لكن....... اذا كانت تلميذة اخرى درست عندها في الاعوام السابقة كانت لشكرتها ومدحتها لانها درست عندها او لانها بنت او ابن زميل (استاذ) لكن لاخرين يعملون ما يعملون لكنها لا تعطيهم قيمتهم اطلاقا ورغم تميزهم في اللغة الفرنسية لكن ابنة الزميل لم تعرف كلمة presedent ماذا تعني لكنها تعتبر هي الممتازة لانها بكل بساطة لها علاقة معها والامر واضح بدون التذكير مرة اخرى لماذا ..................... اتتصورون احتكار الاستاذة لمادة الفرنسية وتعتبرها المادة التي انشاتها هي وحصة كاملة وهي تفتخر او بالاحرى تفوخ كما نقولها في المجتمع طيلة الحصة لكن هذا كله لا يغني ولا يسمن من جوع تطمع التلاميذ بانها ستجلب لهم sujet de français ياللهول هذا ما يحدث مع الاستاذة .
.................طامني قرمية في مؤسسة الاخوة مزعاش تاجنانت .....................لم نجد الطرق التي نوصل بها صوتنا للجزائريين لكي يعرفو حقيقة الاساتذة الجزائريين ماعدا اخرين اصحاب الضمير وهم فئة قليلة ارجو من المسؤولين اعادة النظر اتجاه هذه الفئة التي تمارس انواع الظلم والحقرة على ابناء المجتمع الجزائري ........................... بقلم قطر الندى